الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فينوس تحرز لقبها الخامس في ويمبلدون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
weko20108
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 559
العمر : 29
\"المزاج\" :
الاوسمه :
sms :


My SMS
WelCome in NewGoo


الشخصيه :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: فينوس تحرز لقبها الخامس في ويمبلدون   الأحد يوليو 06, 2008 2:09 pm


فينوس تحرز لقبها الخامس في ويمبلدون




أحرزت الأميركية فينوس وليامس المصنفة سابعة لقبها الخامس في بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على شقيقتها سيرينا السادسة 7-5 و6-4 يوم السبت في المباراة النهائية.
وكانت فينوس قد توّجت بطلة في ويمبلدون أعوام 2000 و2001 و2005 و2007، وخسرت النهائي مرتين أيضاً أمام شقيقتها سيرينا بالذات عامي 2002 و2003.
وتعادلت اللاعبتان في رصيد الانتصارات في المواجهات الـ16 التي جمعت بينهما حتى الآن.
ورفعت فينوس رصيدها في ويمبلدون إلى 58 فوزاً مقابل 8 هزائم في 12 مشاركة لها فيها.
واللقب هو السابع والثلاثون لفينوس في مسيرتها الاحترافية حتى الآن، منها سبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، ففضلاً عن ألقابها الخمسة في ويمبلدون، فازت في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عامي 2000 و2001.

وبدأت سيرينا المباراة بقوة وكسرت إرسال شقيقتها مبكراً في الشوط الأول موجهة ضربات قوية في زوايا الملعب، ثم فازت بإرسالها لتتقدم 2-صفر، وحافظت الشقيقة الصغرى على تقدمها 3-1 ثم 3-2 و4-2 و4-3.
وضغطت فينوس في الشوط الثامن وكسرت إرسال سيرينا لتدرك التعادل 4-4 ثم تقدمت للمرة الأولى في المباراة 5-4 بعد سلسلة من المبادلات القوية من الخط الخلفي للملعب.
وحاولت سيرينا إيقاف تقدم شقيقتها فأدركت التعادل5-5 معولة على إرسالاتها الساحقة، لكن الأخيرة فازت بالشوطين التاليين لتنهي المجموعة 7-5 في 53 دقيقة.
وكاد سيناريو بداية المجموعة الأولى يتكرر في الثانية عندما سنحت فرصتان لسيرينا لكسر إرسال شقيقتها لكن الأخيرة حافظت على تركيزها وتقدمت 1-صفر.
وبدا تصميم سيرينا قوياً على تدارك الوضع بسرعة وعدم إتاحة الفرصة أمام فينوس لكسب المجموعة الثانية فكسرت إرسال منافستها في الشوط الثالث وتقدمت 2-1، بيد أنها ارتكبت أخطاء مباشرة في الشوط الرابع الذي أعاد التعادل 2-2.
واستمر التعادل 3-3 و4-4، إلى أن تقدمت فينوس على إرسالها 5-4 لتتهيأ أمامها الفرصة المناسبة للضغط على شقيقتها فلم تتردد في الاستفادة منها فكسرت إرسالها وأنهت المجموعة 6-4 والمباراة في ساعة و51 دقيقة.
ولم تخسر فينوس وليامس أي مجموعة في طريقها إلى إحراز اللقب حيث كانت فازت في الدور الأول على البريطانية ناومي كافاداي 7-6 (7-5) و6-1، وفي الثاني على البريطانية الأخرى آن كيوثافونغ 7-5 و6-2، وفي الثالث على الإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز 6-1 و7-5، وفي الرابع (ثمن النهائي) على الروسية أليسا كليبانوفا 6-3 و6-4، وفي ربع النهائي على التايلاندية تامارين تاناسوغارن 6-4 و6-3، وفي نصف النهائي على الروسية إيلينا ديمنتييفا الخامسة 6-1 و7-6 (7-3)، قبل أن تتغلب على شقيقتها سيرينا في النهائي.
ولم تخف فينوس فرحتها بإحراز اللقب الخامس في ويمبلدون وقالت: "لا اصدق إنني وصلت إلى اللقب الخامس هنا لأنني شعرت بأنه كان بعيد جداً في مواجهة لاعبة مثل سيرينا في النهائي، وخصوصاً بعد بعض الإصابات التي تعرضت لها".
وتابعت:"لم احتفل باللقب بالطريقة التي كان يجب أن أقوم بها لان المنافسة التي خسرت أمامي هي شقيقتي".
واعتبرت فينوس أن "المستوى كان مرتفعاً جداً وان المباراة شهدت تبادلات رائعة ونقاطاً شيقة".
وأشارت إلى أنها لم تكن سعيدة تماماً ببعض الضربات من الخط الخلفي لكن إرسالها لعب دوراً حاسماً في فوزها خصوصاً في اللحظات الحرجة".
وعن إمكانية الوصول إلى انجاز الأميركية المعتزلة مارتينا نافراتيلوفا (تملك الرقم القياسي برصيد تسعة ألقاب) قالت فينوس "لست ادري إذا كنت قادرة على تكرار انجازها، فمسيرتها امتدت سنوات طويلة، كما أن كرة المضرب باتت مختلفة الآن".
وكانت شقيقتها الأصغر متفهمة جداً لما حصل بقولها "على الأقل ذهب اللقب إلى لاعبة من العائلة، لقد كنا سعيدتين جداً بالوصول معاً إلى المباراة النهائية".
أضافت:"فقدت إيقاعي في المجموعة الأولى إذ افتقدت ضرباتي المعهودة وبالتالي لست راضية عن أدائي في هذه المباراة، لكنها في المقابل رفعت مستوى أدائها".

البريطانية روبسون تحرز لقب الناشئات


وأسعدت لورا روبسون الجمهور المحلي بدورها عندما أصبحت أول لاعبة بريطانية تحرز لقب الناشئات في بطولة ويمبلدون منذ نحو ربع قرن.
وتغلبت روبسون البالغة 14 عاماً على التايلاندية نوباوان لرتشيواكارن المصنفة الثالثة 6-3 و3-6 و6-1 في المباراة النهائية لتعادل الانجاز الذي حققته مواطنتها انابيل كروفت منذ 24 عاماً.
وقالت روبسون الأسترالية المولد عقب اللقاء: "سارت الأمور بشكل جيد للغاية اليوم لأني حظيت بمساندة الجمهور كله وكانت تجربة قوية".
واضافت: "لم اشعر بالاسترخاء واعتقدت أنني سأشعر بالمرض عندما أسير نحو الملعب بسبب حضور عدد كبير من المشجعين لمشاهدتي .أصبت بالجنون بعض الشيء في المجموعة الثانية لكني استعدت توازني وحققت الفوز بهذه الطريقة".
وولدت روبسون في أستراليا لكنها تعيش الآن بالقرب من نادي عموم انكلترا الذي يستضيف البطولة وبوسعها الآن الحصول على بطاقة دعوة خاصة للمشاركة في منافسات السيدات في ويمبلدون العام المقبل بعد فوزها بلقب الناشئات.

لقب زوجي الرجال لنيستور وزيمونيتش


وأحرز الكندي دانيال نيستور والصربي نيناد زيمونيتش لقب فئة زوجي الرجال، بفوزهما على السويدي يوناش بيوركمان وكيفن أولييت من زيمبابوي 7-6 (14-12) و6-7 (3-7) و6-3 و6-3 في المباراة النهائية.

فينوس وسيرينا تحصدان لقب زوجي السيدات


هذا وأحرزت فينوس وليامس وشقيقتها سيرينا لقب منافسات زوجي السيدات في المباراة النهائية بعد تغلبهما على الزوجي المؤلف من الأمريكية ليزا ريموند والأسترالية سمانثا ستوسور بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-2.



المصدر: وكالات

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فينوس تحرز لقبها الخامس في ويمبلدون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الرياضه :: عالم التنس - كرة المضرب-
انتقل الى: